الزجاج الذكي في مدينة جدة Smart film in Riyadh

الزجاج الذكي السعودية

الزجاج الذكي السعودية

ما هو الزجاج الذكي ؟

يُعرف أيضاً الزجاج الذكي باسم الزجاج الملون أالصبغة الذكية أ والزجاج الذي يمكن تحويله كما يمكن تعريفه أيضاً زجاج الخصوصية والزجاج الكهرومغناطيسي وزجاج SPDالزجاج السحرى حيث لديه الكثير من الأسماء المختلفة
يوجد الزجاج الذكي بكثرة بأنحاء السعودية حيث أن بشكل عام ، ترتبط جميع هذه الأسماء بتقنية PDLCs (بلورات سائلة مشتتة بالبوليمر) ، مثل SPD والتقنيات  الكهرومغناطيسية  المختلفة لنفس الأغراض التي استخدمت نادرًا جدًا.

كيف تعمل ألية الـ smart glass ?

Smart Glassالزجاج الذكي السعودية
Smart Glass
  يوجد هناك الكثير من البلورات السائلة التي تكون مشتتة  البوليمر حيث أنها تكون محاطة بين فيلمين شفافين. كما أنه في هذة الحالة طبيعية بدون وجود  طاقة ، حيث  يتم ترتيب البلورات السائلة بطريقة  عشوائية  وتعمل علي تفريق الضوء  الوارد.  حيث أنه عندما يتم تطبيق الجهد على فيلمين شفافين ، تتم محاذاة بلورات السائل المشتتة البوليمرية على طول المجال الكهرومغناطيسي وتسمح للضوء بالمرور مع تشتت منخفض. أن نرى شفافية الفيلم الذكي.
السمة المميزة للزجاج الذكي هي أنه في الحالة العادية بدون جهد كهربائي ، لا يحجب الضوء ولكن فقط يفرق نفسه مثل الرمل الزجاجي المنتفخ أو المحفور. السماكة الكلية للفيلم الذكي 0.5 مم فقط ، ووقت التبديل أقل من 0.5 ثانية. من خلال ضبط الجهد ، يمكننا ضبط شفافية الزجاج المسمى الزجاج الذكي الخافت ، أو الزجاج الذكي مع باهتة.

هناك نوعان مختلفان من الزجاج الذكي :

يوجد  نوعين من الزجاج الذكى السعودية وهما :.

أولا :.  زجاج ذكي مصفح ( زجاج ملون أو الزجاج القابل للتحويل  ..)  حيث أن في هذه الحالة يخبز الفيلم الذكي بطبقة خاصة داخل  قطعتين من الزجاج.
مميزات هذه التكنولوجيا
أ – يكون لها عمر طويل ، فيلم ذكي (فيلم قابل للتحويل ، فيلم ملون …) يتميز بأنه محمي من التأثير الخارجي (خدوش رطوبة  أو ماء  )
ب – السلامة.  حيث أنه في حالة حدوث صدمة قوية لهذا الزجاج المكسور ، لا تسقط القطع الصغيرة ولكن تبقى لزجة للطبقة الداخلية  مثل ما يحدث في  الزجاج الأمامي للسيارة.
ج – عزل جيد للصوت بالمقارنة مع الزجاج المعتاد من نفس السمك. هذا مميز يستخدم على نطاق واسع لغرفة الاجتماعات.
د – حجم  الأشعة فوق البنفسجية تصل إلى 99٪ مع مقاومة جيدة للحرارة.
هذا مفيد ومميز للزجاج الخارجي.

الزجاج الذكي السعودية

ثانياً :.  فيلم لاصق ذاتي ذكي (فيلم قابل للتحويل ، فيلم ملون …) أو فيلم لاصق ذكي الفيلم الذكي ذاتية اللصق (فيلم ذكي لاصق) هو فيلم ذكي مع جانب لاصق واحد يتم تطبيقه مباشرة على الزجاج.
مميزات هذا النوع :.
أ – ينطبق على الزجاج الذي يوجد مباشرة  في الموقع.
ب – سعه  أقل وذلك  مقارنة بالزجاج الذكي الرقائقي.
ج –  كما أنه يتميز بأنه وقت قصير للإنتاج والتركيب.
د – وقايه دقيقة  من الأشعة فوق البنفسجية ومقاومة الحرارة.
ه – سُمك غير محدود .

أين تشتري الزجاج الذكي في المملكة العربية السعودية ؟

يمكنك شراء زجاج Smart Glass أو شراء زجاج ملون أو شراء لون ذكي أو شراء زجاج قابل للتحويل , شراء زجاج الخصوصية .شراء زجاج كهربائي شراء زجاج SPD ، شراء زجاج سحري في المملكة العربية السعودية
حيث تقوم شركة Vision Glass بتوريد وتركيب الزجاج الذكي بداخل مدينة جدة وفي جميع أنحاء المملكة أيضاً

يمكنكم أيضاً متابعتنا من خلال 

Facebook                       Instagram                          Youtube

 

1 thought on “الزجاج الذكي السعودية”

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *