الزجاج الذكي في مدينة جدة

+966 51 051 2988 الزجاج الذكي في مدينة جدة

الزجاج الذكي في مدينة جدة

يعتبر الزجاج الذكي هو نوع من الزجاج المغطى بطبقة من مادة نشطة بحيث يمكنها  التحكم في شفافية الزجاج. كما أنه يمكن أيضاً  استخدام الزجاج الذكي لتوفير الطاقة، وتحسين الخصوصية، وزيادة الأمان.

يعتبر الزجاج الذكي في جدة  واحده من  أحدث الابتكارات في مجال التصميم المعماري، وذلك حيث يتم استخدامه في الكثير  من التطبيقات المتنوعة والكثيرة  مثل واجهات المباني والدرابزينات الزجاجية والأسقف المصنوعة من الزجاج والغرف الزجاجية والأبواب الزجاجية والكثير من التطبيقات الحديثة .حيث  يعتبرالزجاج الذكى في جدة  مادة مميزة وفريدة  من نوعها حيث أنها تتميز

: الزجاج الذكي في مدينة  جدة

الزجاج الذكي في مدينة جدة
الزجاج الذكي في مدينة جدة

يُعد بدأ استخدام الزجاج الذكي في جدة في عام 2018، وذلك عندما  تم استخدام الزجاج الذكي في أحد المباني التجارية بداخل  المدينة.  ويعتبر منذ ذلك الحين، ازداد  استخدام الزجاج الذكي في جدة بشكل ملحوظ .

يستخدم الزجاج الذكي في مدينة  جدة في الكثير من التطبيقات، مثل

  • المباني السكنية: حيث يتم استخدام  الزجاج الذكي في الكثير من المبانى  السكنية حتي يتم  توفير الخصوصية، كما أن تحسين  الإضاءة الطبيعية،  وبالتالى يعمل علي توفير الطاقة

المستشفيات: يتم استخدم الزجاج الذكي في الكثير من المستشفيات الصحيه أيضاً لتحسين الخصوصية، وزيادة السلامة، وتوفير الطاقة أيضاً
الفنادق: يستخدم الزجاج الذكي في الفنادق لتحسين الخصوصية، وزيادة الراحة للعميل النازل ، و بالتالي يعمل علي توفير الطاقة.
المكاتب: يتم استخدام الزجاج الذكي أيضاً في المكاتب حتي يتم تحسين الخصوصية، وزيادة الإنتاجية بشكل كبير ، و أيضاً يؤدى الي توفير الطابقوتها ومتانتها الشديدة ، كما أنه  يتم تصنيعها بتقنية

درابزين زجاج سيكوريت

الزجاج الذكي في مدينة جدة

يعد هذا النوع من الدرابزين الخاص بالدرج والسلالم الذي تم صُنعه من الزجاج الأمني الخاص، والذي  يتميز بمقاومته للكسر والتشقق. يتم استخدامة  عادة في المكانات التي تتطلب درجة عالية من الأمان، مثل المدارس والمستشفيات والمباني العامة. كما أنه يتميز أيضاً  الدرابزين الزجاج الأمني بالمتانة والشفافية، مما يمنح التصميم مظهرًا عصريًا وشكل أنيق

أماكن تركيب درابزينات الزجاج؟

يتم استخدامها  الدرابزينات الزجاجية المودرن في الكثير  من التطبيقات المتنوعة . كما أنها تستخدم أيضاً  في المداخل الرئيسية للمنازل والمباني التجارية كي تضيف  لمسة عصرية وشكل راقي وأنيق أيضاً . كما يمكن استخدامها في الدرج السلالم والشرفات والمسابح لتعزيز الجمال والأمان في المناطق المرتفعة والشعور بالراحة .

درابزين الدرج الداخلي

يمكن استخدام الدرابزينات الزجاجية في التصميمات الداخلية للسلالم والدرج في المنزل. كما يضفي درابزين  المودرن لمسة فنية وعصرية على المساحة الخاصة بالدرج والمنزل ويوفر إضاءة طبيعية أفضل.

درابزين الدرج الخارجي

 يتم استخدم الدرابزينات الزجاجية أيضًا داخل المملكة السعودية  في أشكال كثيرة ومتنوعة الديكورات والتصاميم الخارجية للسلالم في الفناء أو الحديقة. توفر هذه الدرابزينات إطلالة رائعة وتعزز جمالية الفضاء الخارجي.

ما هي أهم مميزات الذكي في مدينة جدة ؟
الزجاج الذكي في مدينة جدة
الزجاج الذكي في مدينة جدة

مميزات الدرابزينات الزجاجية

توفر الشفافية العالية للزجاج رؤية واضحة للمحيط والسلم، مما يعكس الضوء على السلالم والدرج ويخلق شعورًا بالانفتاح والمساحة.

كما أنها تسمح بتدفق الضوء الطبيعي إلى المساحة، مما يوفر توهجًا دافئًا ومشرقًا في الداخل. بالإضافة إلى ذلك، توفر الدرابزينات الزجاجية مستوى عاليًا من الأمان.

الزجاج المقوى المستخدم في هذه الدرابزين هو زجاج متين وصلب، ويتحمل الصدمات والتأثيرات المختلفة.

كما يمكن تعزيز الأمان عن طريق إضافة طبقات مانعة للكسر أو استخدام زجاج مقسّى.

لماذا تختار شركة Vision Glass:

تتميز شركة Vision Glass بسمعة ممتازة في مجال الزجاج الذكي، حيث تقدم تقنيات متطورة وحلاولًا مخصصة لاحتياجات كل عميل. إضافةً إلى ذلك، تلتزم الشركة بالجودة والابتكار، مما يجعلها الخيار الأمثل لتلبية احتياجات المشاريع الكبرى في مدينة الرياض.

في الختام، يُظهر الزجاج الذكي من Vision Glass الفرص الكبيرة التي تتاح أمام مدينة الرياض لتطوير بنيتها التحتية وتحسين جودة حياة سكانها. باختيار الزجاج الذكي، تضمن المدينة الاستدامة والابتكار في تصاميمها المعمارية وتحقيق رؤية مستدامة وذكية للمستقبل

خاصة وبشكل دقيق  حتي يتم توفير الأمان والحماية والخصوصية أيضاً  للمباني وسكانها.

الزجاج الذكي في مدينة جدة

تعتبر مدينة جدة واحده من  من أبرز المراكز الحضرية المزدهرة في المملكة العربية السعودية، وتشهد تطورًا مستمرًا في مجال التكنولوجيا والبنية التحتية. ومن بين الابتكارات الحديثة التي تسهم في رفع مستوى الحياة وتحسين البيئة المحيطة، يتألق الزجاج الذكي الذي يقدمه Vision Glass كشريك فعّال في تحويل المدينة إلى مركز حضري ذكي ومستدام.

+966 51 051 2988 قم بالتواصل معناً عن طريق 

. :يمكنكم أيضاً متابعتنا من خلال

Facebook                       Instagram                          Youtube 

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *